ماذا جني المصريون من حفر قناة السويس وانتهاء 3/4 أعمال التكريك

مر 360 يوم بالتمام والكمال على بدء حفر قناة السويس وتم الأنتهاء من 3/4 أعمال التكريك تقريباً ومازالت مصر غارقة فى الديون وأرتفاع جنوني بالأسعار وخاطب السيسي المصريين في افتتاح قناة السويس الجديدة “نمرة 2″ اوتأميم القناة فى الإسماعيلية وقال:”خلي بالكم كل انجاز بيوضع بجواره محاولة تشكيك في نجاح الانجاز عشان ميبقاش فيه أمل وإحباط دائم وفي ناس تصورت إن ركود الاقتصاد العالمي سيكون له تأثيرا سلبيا على دخل قناة السويس”.

ماذا جني المصريون بعد حفر قناة السويس الجديدة

قال بعض الخبراء فى الأقتصاد أن المستفيد الوحيد من حفر قناة السويس الجديدة الين أشتروا شهادات أستثمار قناة السويس فقد حصلوا على أعلي فئدة وهي 12|% أما باقي الشعب لم يجني سوي أرتفاع الأسعار , وضيق العيش وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قوة نتائج مشروع قناة السويس الجديدة وفقا للدراسات تحتاج عدد من السنوات لتصل للحد الأقصى من الرسوم وزيادة دخل مصر بالدولار 4% وذلك علي حد قولة.

الأخوان يشككون من جدوي حفر القناة نمرة 2

وأستغلت جماعة الأخوان المصريين الحالة الأقتصادية المزرية التي تمر بها مصر لأعلان حرب أعلامية على السيسي وحكومتة من خلال قنواتهم الأعلامية (مكملين, الشرق, وطن, الثورة) التي تبث من تركيا وأصبح لتلك القنوات قطاع كبير من المشاهدين كما أكدت الأحصائيات.

فهل تتحقق وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن المصريين سيجنون المكاسب من حفر القناة الجديدة قريبا ويخيب ظن جماعة الأخوان والمشككين في إيرادات قناة السويس التى يتغني بها أعلام النظام الحاكم.

المشي يعالج الانتفاخ وترهل العضلات ويذيد الثقة بالنفس

لاشك أن الرياضة هي “أ ب” صحة وحتى نتمتع بصحة جيدة فيجب الأهتمام بالرياضة, ولايشترط ممارسة الرياضات العنيفة للأهتمام بصحتنا ،كالمصارعة والجودو والكارتية…الخ, ولكن يكفي ممارسة رياضة المشي ولو نصف ساعة يومي|ً ,وياحبذا لو تخللها خمس دقائق جري فقد أكدت الدراسات الطبية أن الجري يقوي عضلة القلب وينظم وينشط الدورة الدموية, ويعالج الكثير من الأمراض ويؤخر سن الشيخوخة.

المشي يعالج الجهاز الهضمي والانتفاخ

بالفعل رياضة المشي تعالج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي ومععظم الذين يعانون من مشاكل صحية مثل “عسر وسوء الهضم والأنتفاخ والغازات “بسبب قلة ممارسة الرياضة ,وينصح الأطباء بممارسة رياضة المشي بأستمرار لأن الجسم يقوم بحرق الدهون ممايحفز المعدة على أداء مهمتها فى هضم الطعام لتعويض الجسم عن مافقدة أثناء الرياضة.

المشي يعالج ترهل العضلات وتدهور الصحة

بالتأكيد كلنا جرب الفرق بين ممارسة الرياضة والكسل, فعند ممارسة الرياضة يشعر الأنسان بالتحسن الكبير بعكس الشخص الكسول الذي يستيقظ من النوم ويجد صعوبة عند مغادرة السرير :ويحس بألام بالعضلات والظهر والرقبة وتجدة يشعر دائما “بالتعاس” ولايؤدي عملة بأتقان..الخ.

بعكس الفرد الذي يمارس الرياضة فهو يشعر بأستمرار بالصحة والنشاط وذهنة يكون صافي ويقظ.

فوائد المشي.. يذيد الثقة بالنفس وحب الحياة

جرب أن تمشي نصف ساعة يومي|ً ستشعر بعدها بأنتظام بالدورة الدموية، ووصول الدم للشعيرات الدموية الدقيقة ,ممايعطيك الشعور بالسعادة والأحساس بحب الحياة وأيض|ً بالثقة بالنفس ,ويعود ذلك بالتأكيد على رفع الأنتاج وعلاقتك الجيدة مع أصدقئك بالعمل.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بممارسة الرياضة بأستمرار لينعم الأنسان بصحة جيدة وتجنب العديد من الأمراض خاصة أمراض القلب والشيخوخة.

من المستفيد من صفقات بيع اللاعبين بملاين الدولارات ومصر تستدين من صندوق النقد

فى الحقيقة هو وضع محير ..الوضع الذي تمر بة مصر حالياً الأصراف ببزخ على شراء اللاعبين خاصة الأندية الكبيرة مثل (الأهلي والزمالك) التى يتم با صفقات بملاين الدولارات لشراء اللاعبين ,ولانعلم من هو المستفيد من هذة الصفقات التى تتم فى الخفاء , ولايوجد عليها رقيب.

وتتصارع كل من الفرق الكبيرة على شراء لاعبيها والمؤسف أن هذة الفرق عندما تقابل فرق أجنبية تهزم شر هزيمة ويعودوا لبلادهم مصر “بخيبة الأمل” وكأن الملاين التى دفعت فى اللعيبة كانت من أموال “حرام” ويبدوا أنة لايوجد رقيب حقيقي لمحاسبة المسئولين على تلك النقود التى تصرف على شراء وأتمام صفقات وتصارع الأنتدية خاصة الكبيرة على شراء اللعيبة.

وعلى الرغم من الازمة الأقتصادية التى تمر بها مصر التي لجأت مؤخراً لصندوق النقد الدولي للحصول علي قرض لتغطي به عجز الموازنة ومواجهة أزمة أرتفاع أسعار الدولار , يتصارع المسؤولين بأدارات النوادي الرياضية على شراء اللعيبة وكلنا يتذكر صفقة شراء اللعب “ماك أيفونا” التى يمت فى الخفاء وبكل سرية وكأنة جاء ليحرر “عكا” كما يقول المثل..

ونحن نناشد السيد وزير الشباب والرياضة والمسؤلين عن الأندية الرياضية أن يتقوا الله في شعب مصر , وكفى أهدار لتلك الأموال والملاين من الدولارات التي تصرف على شراء اللعيبة بدون رقيب أو حسيب, فوضع البلد الراهن لايسمح بصرف كل تلك النقود فقد أذدادت الأسعار بشكل جنوني ونرجوا من السئولين الرياضين الأهتمام بالتدريب الجيد وأختيار المدربين الأكفاء لحين مرور مصر من تلك الأزمة الأقتصادية.

الطرق الغير ممهدة تستهلك أطارات سيارات أكثر

فى الدول المتقدمة يعيش عمر أطار السيارة لعدة سنوات أما فى مصر وبعض البلدان العربية, خاصة الفقيرة منها, التي تفتقر ألي شبكة طرق جيدة ‘‘فيقل العمر الأفتراضي‘‘ لأطار السيارة”الكاوتش” الذي لايكاد يكمل سنتين من سوء الطرق الغير ممهدة, خاصة الطرق الداخلية بالمحافظات وهي مليئة بالحفر والمطبات والحجارة …الخ.

وأنا عن نفسي أشتريت عربية جديدة ولكن للأسف كل يوم أجد “مسمار فى الكاوتش” وهو شيء مزعج ومكلف من الناحية المادية وسألت عن أفضل أنواع الأطارات فقال لى أحد أصحاب محلات بيع الأطارات أن النوع الألماني هو الأفضل يلية من حيث الجودة الأطارات الياباني.

وقال أنة يوجد نوع تركي جيد وبسعر مقبول يتراوح مابين 700 جنية و 850 جنية مقاس 17 وأن شاء الله سأقوم بتغيير الأطارات القديمة بإطارات جديدة, ولكن تبقي مشكلة الطرق الغير ممهدة التى تستهلك أطارات أكثر فى وقت أقل.

وعلي الرغم من جهود الحكومة لأحلال شبكة الطرق القديمة بشبكة طرق جديدة إلا أن الطرق الجديد تكون فقط بين المحافظات الكبيرة ,أما الطرق الداخلية ‘فلاتلاقي أي أهتمام من الحكومة وأصبحت مرتع للتكاتك وجرارات الحرت و”عربات الكارو” التى تؤدي الي تلف الطرق ونرجوا من السئولين خاصة بوزارة الطرق والكباري بالعناية والأهتمام بأصلاح المطبات والحفر المنتشرة على طول الطريق.

فتيات مدينة المنزلة يتنازلون عن شرط “الشبكة” بسبب أرتفاع أسعار الذهب

لن نتحدث عن الوضع الأقتصادي السيىء الذي تمر به مصر مصر فى الوقت الراهن ,ولجؤ الحكومة لقرض صندوق النقد الدولي فى محاولة من رجال المال والأقتصاد بالخروج من الأزمة الأقتصادية التي أدت لأرتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء الذي تخطي حاجز الـ 13 جنية ,وسعر الذهب الذي ذاد فى أقل من ستة شهور حوالى 180 جنية, وبعد أن كان سعر الذهب ثابت عند 260 جنية للجرام عيار 21 فى عام 2015 وصل سعر الذهب الآن الي 440 جنية.

وهو أصبح عبيء على أي عريس مقبل على الزواج ,وكلنا نعلم أن من عادات المصريين فى مراسم الزواج أن يقدم العريس شبكة من الذهب يتراوح سعرها من 10.000 جنية وقد تصل الي 100.000 جنية حسب الحالة الأقتصادية للعريس.

وأعجبني مأقدمت علية فتيات مدينة “المنزلة دقهلية” ,وعلي الرغم من الوضع الأقتصادي الجيد لأهالي مدينة المنزلة التى يوجد بها أكبر الورش لصيانة السيارات النقل, وبها العديد من مضارب الأرز ومصنع لصناعة الأثاث والموبيليا..الخ ,إلا أنهم تخلوا عن شرط وجود شبكة من الذهب شرط أتمام الزواج.

فيما تتجة بعض الأسر لتقديم شبكة من “الذهب الصيني” التى لايتعدي سعرها عن 400 جنية, وبفلوش الشبكة يقوم العريس بعمل مشروع صغير يبدأ به حياتة الزوجية, وهي فكرة أقتصادية صائبة وجيدة أفضل من شراء الشبكة التى لاتلبسها الزوجة إلا قليلاً فى بعض المناسبات الأسرية.

أنحياز واضح من يسري فودة لمصرية تيران وصنافير فى برنامجة “السلطة الخامسة” على قناة dw الألمانية

شاهدت صباح اليوم حلقة الأعادة من برنامج الأعلامي الشهير “الأستاذ يسري فودة” السلطة الخامسة الذي كان يناقش (هل تيران وصنافير مصرية أو سعودية) ,وفى الحقيقة هذة هي المرة الأولي التي أشاهد فيها البرنامج ولم أدرك معني أسم البرنامج سوي فى نهاية الحلقة ,وكان فودة ؛عادل فى أختيار ضيوفة فقد أختار أحد الصحفيين السعوديين ورجل قانون من مصر .

وفى الأستوديو أستضاف الدكتور السيد على “المرشح السابق لرئاسة الجمهورية” ورئيس جمعية الدفاع عن كون الجزيرتين مصريتين ,وكانت الحلقة ساخنة ولم يستطع الضيف السعودي أثبات أن ‘‘تيران وصنافير‘‘ سعودية وأخذ يتحدث بكلام مرسل عن أن ملوك البلدين ..السعودية ومصر.. أتفقا على أن تكون الجزر سعودية.

ومن الأمور المخجلة التي لاحظتها فى الحلقة أنحياز الضيف المصري “رجل القانون”الذي لم أتذكر أسمة ,الذي يسوق ويتمسك بأن تيران وصنافير سعوديتين ,وهو مالاقي أستهجان من يسري فودة ::مدير الحلقة ببراعة:: التي تذاع على قناة dw الألمانية التى تبث باللغة العربية.

ومن خلال الحلقة زار فودة ثاني أكبر مكتبة فى برلين بألمانيا وألتقي بأحد المصريين الوطنيين ,الذي أثبت من خلال المخطوطات والكتب بالمكتب أحقية مصر بملكية الجزيرتين؛ وهو ماتحاول نفية القيادات السياسية , وتدافع بأستماتة عن أن هذة الجزر للمملكة العربية السعودية على الرغم من حكم المحكمة المصرية برفض قرار بيعهما للمملكة.

وزارة الصحة:التعرض لأضواء اللمبات النيون والليد والهواتف تسبب الضعف وهشاشة العظام

أمتلأت الشوارع والمحلات والمنازل بأضواء اللمبات النيون والليد التي أكدت الأبحاث العلمية.. ضررها الكبير على جسم الانسان , وتحذر وزارت الصحة بمعظم البلدان من خطورة التعرض المستمر للأشعاعات المنبعثة من أجهزة.. الهواتف المحمولة ونشرت صحيفة “كورينت بيولوجي أن التعرض المستمر للضوء أثناء النوم قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة.. وذلك بعد نشر فريق أبحاث هولندي من المركز الطبي لجامعة لايدن نتائج تفيد بالعثور ..على علامات مرضية على فئران تم تعريضها للضوء مدة كبيرة.

أيضا أستمر الباحثون ..في المركز الطبي بتعريض مائة فأر للضوء المستمر، وذلك لمدة 24 أسبوعا..كما وأظهرت قياسات نشاط الدماغ عبر أقطاب كهربائية ربطت على رؤوسهم على وجود تغيير في أنماط الموصلات العصبية للحيوانات.

وأيضاً بالإضافة إلى وجود تغييرات في الساعة البيولوجية لديها. وأظهرت الدراسة علامات للالتهابات في الجسم.. بالإضافة إلى ضعف عام، وهرم في الجسم وهشاشة العظام ..ولا يوجد بعد أي تأكيدات علمية بأن ما أصاب الفئران قد بصيب البشر.. إلا أنها قالت أن الدراسات أثبتت أيضا أن عدم التعرض للضوء نهارا له ..تأثيرات مشابه للتعرض الكثيف للضوء ليلا.

كما أكدت أن النوم العميق عادة له تأثيرات على تكوين مناعة قوية للجسم، لذلك فإن قلة النوم أو تقطعه، وكذلك التغيير في الساعة البيولوجية يضعف الجسم، ويساعد على ظهور علامات هرم مبكر.
الأضواء الصناعية مضرة..وكانت دراسات طبية مختلفة قد ربطت بين قلة النوم والتسبب في أمراض مثل( الاكتئاب وضعف الذاكرة، والسكري، والسرطان) .

جدير بالذكر أن هنالك مسببات أخرى تتسبب في هذه الأعراض مثل نوعية الغذاء.. كما أن التعرض للأضواء الاصطناعية قد يكون له نفس التأثيرات أيضا وخاصة أن 70 بالمائة من البشر يتعرضون لأضواء صناعية من خلال شاشات الليد للهواتف  المحمولة وشاشات الكمبيوتر والتابلت واللابتوب.

ترامب يتوعد بالقضاء علي الأرهاب و” ايفانكا ” تجمع لة أصوات السيدات الأمريكيات

تسعى السيدة ايفانكا ترامب نجلة “مرشح ” الرئاسية الاميركية دونالد ترامب جمع الأصوات م السيدات الأمريكيات .. وأكدت أن أبها سيعمل علي تأمين المساواة في الأجور بين النساء والرجال ومساعدة ربات البيوت.. وهي قضية نادراً ما يتطرق إليها والدها وعد “دونالد ترامب” ناخبية “بالعودة إلى الأمن.. داعيا الناخبين الأميركيين إلى التصويت له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
متابعة قراءة “ترامب يتوعد بالقضاء علي الأرهاب و” ايفانكا ” تجمع لة أصوات السيدات الأمريكيات”